مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 06:23:00 م

أحدث العملات الرقمية التي أضيفت للأسواق "الدولار الرقمي"
أحدث العملات الرقمية التي أضيفت للأسواق "الدولار الرقمي" 
تصميم الصورة رزان الحموي 

إن العالم يضج في هذا الوقت بخبر ربما قد يكون صادماً على| المستثمرين| والمتداولين بعملة |البيتكوين| أو أي عملة رقمية أخرى، ألا وهو خبر صدور عملة رقمية جديدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وهي "الدولار الرقمي".

حيث أن هذه العملة ستكون عملة جديدة ستضاف قريباً إلى قائمة| العملات المشفرة |الأخرى، كما أنه من المتوقع أن تكون أحد المنافسين الشرسين للبيتكوين، فإن الدولار الرقمي سيكون عملة مشفرة واقعة تحت سيطرة الحكومة وليست لامركزية مثل غيرها من العملات الرقمية الأخرى.

فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون في سوق العملات الرقمية، وترغب بالتعرف أكثر على "الدولار الرقمي" تابع معنا قراءة الأسطر القادمة.


- الدولار الرقمي 

إن هذه العملة هي من| العملات الرقمية |الجديدة التي سوف تضاف إلى السوق، وهي عملة "مركزية" تابعة للدولار الأمريكي المهيمن على المال في العالم.

وقد أتى قرار الحكومة الامريكية بإصدار "الدولار الرقمي" بسبب التوسع الكبير في معاملات المدفوعات الإلكترونية الفورية التي تحدث بين الأفراد الذين يعملون على استثمار وتداول مثل هذه العملات، وبين الشركات التي تكون داعمة لها، دون وجود حاجة لأي وسيط كالبنوك المركزية.

حيث أن "الدولار الرقمي" سوف يكون منافساً شرساً للكثير من العملات الرقمية الأخرى، بسبب تدني مستوى التقلب في أسعاره، بالإضافة إلى أنه سَيطرح بسعر مناسب حيث ستكون قيمته دولاراً واحداً أمريكياً

 بالإضافة إلى أن الدولار الرقمي سوف يتميز بسهولة الوصول إليه، و بفعاليته الكبيرة في تخزين جميع المعلومات اللازمة لإجراء عمليات الدفع والشراء ضمن أي عملية تجارية، حيث إن جميع هذه المعلومات سوف تشفر مباشرةً عند إتمام عملية الدفع.

- ما هو الفرق بين البيتكوين والدولار الرقمي؟

في الحقيقة، يوجد هنالك الكثير من الفروقات الجذرية بين عملة البيتكوين الرقمية، والدولار الرقمي، والتي من أبرزها هو أن الدولار الرقمي هو عملة مركزية كما أشرت لكم سابقاً، بينما البيتكوين لا تخضع لرقابة أو إدارة أي حكومة أي أنها  عملةٌ "لامركزية".

كما وقد تم العمل في بداية ظهور البيتكوين على تصميمه لكي لا يكون هنالط حاجة لوجود وسيط في معاملتها مثل| البنوك|، وهذا هو ما قد يكون بمثابة الفرق الرئيسي بين العملتين الرقميتين

 لأن أي عملية تبادل بين شخصين بالدولار سوف يتم تسجيلها في البنوك، وسيتم خصم الأموال مباشرة من أحد الحسابات وتسجليها في الحساب الأخر بشكل قانوني

 بينما عندما يتم عملية تبادل بين شخصين بعملة "البيتكوين" فإن هذه العملية هي بسيطة بعض الشيء فإنها تتم بصورةٍ مباشرةٍ عن طريق شبكة موزعة ضمن الحواسيب في العالم.


أخبرنا عن رأيك وتوقعاتك هو "الدولار الرقمي"، وكيف يمكن أن يؤثر في سوق العملات الرقمية بحسب وجهة نظرك؟ يسعدنا قراءة رأيك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.